"داعش" يشن أعنف هجوم على شمال وشرق وغرب وجنوب الرمادي

"داعش" يشن أعنف هجوم على شمال وشرق وغرب وجنوب الرمادي

 

يشن تنظيم "داعش" اليوم الجمعة أعنف هجوم على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق، والتي يسيطر على بعض من أحيائها منذ أشهر، بحسب ما أفادت مصادر أمنية ومحلية.
بدأ الهجوم فجر اليوم الجمعة، واستخدم خلاله عناصر التنظيم المتطرف الذي يسيطر على غالبية المحافظة، قذائف الهاون والسيارات المفخخة لاستهداف داخل المدينة، بينما تدور اشتباكات في محيطها.
وقال ضابط شرطة برتبة ملازم أول إن التنظيم "شن هجوما مسلحًا مفاجئًا من أربعة محاور في شمال وشرق وغرب وجنوب الرمادي، تخلله تفجير سيارتين مفخختين في منطقة الحوز (جنوب) وجزيرة البوعلي الجاسم (شمال)، استهدفتا القوات الأمنية في الموقعين".
وأوضح الضابط أن "الاشتباكات ما زالت متواصلة" في محيط المدينة الواقعة على مسافة 100 كلم غرب بغداد، والتي تتعرض "لسلسلة من قذائف الهاون، استهدف بعضها مباني مجلس المحافظة ومركزا للشرطة" في وسطها.
وأوضح النقيب في الشرطة قصي الدليمي إن المدينة تتعرض لقصف بقذائف الهاون "بشكل متكرر منذ منتصف ليل أمس".
وبحسب المصادر، تشارك قوات من الجيش والشرطة وأبناء العشائر السنية، في المعارك ضد التنظيم الذي يسيطر منذ مطلع العام 2014، على أحياء في وسط وجنوبي مدينة الرمادي.
وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي إن "القوات الأمنية، الجيش والشرطة وأبناء العشائر، تمكنوا من صد الهجوم والاشتباك مع المسلحين" المنتمين إلى "داعش".
وأشار الفهداوي إلى أن هؤلاء "استطاعوا السيطرة على جزء من منطقة المضيق (شرق)"، مضيفا أن "قواتنا تمكنت من وقف تقدمهم ومحاصرتهم حاليا".
بقلم : شاذلى محمد منصور (رئيس التحرير )