عملية شد وجذب داخل تنظيم بيت المقدس

عملية شد وجذب داخل تنظيم بيت المقدس
أكد مصدر قريب الصلة من تحركات الجماعات التكفيرية، إن أبوبكر البغدادي، خليفة ما تسمى الدولة الإسلامية بالعراق والشام، "داعش"، أمر مفتي تنظيم أنصار بيت المقدس بشمال سيناء، بتولي إمارة سيناء الإسلامية، حسب قوله.

وأضافالمصدر، الذي رفض ذكر اسمه خشية الفتك به أن الساعات القليلة الماضية، شهدت عملية شد وجذب داخل تنظيم "بيت المقدس"، حول الشخصية التي سيقع عليها الاختيار لتنصيبه واليا على "سيناء"، مشيرا إلى أن التنظيم انقسم، حسب وصفه، بين رافض ومؤيد على شخصية "أبوأسامة المصري" ومكانته، حيث طالب البعض بتولية أحد القيادات التي شاركت في الأعمال الإرهابية ضد الجيش والشرطة.

وأشار إلى أن الجانب الرافض لشخصية "المصري"، قال إن التنظيم لم يستفد به بغير الفتاوى، التي يصدرها بين الحين والآخر، ولم يشارك في أي عملية مشاركة فعلية، وطرح هذا الفريق، بحسب الجهادي السابق، أسماء "منير المعاتقة" و"سلامة البلاهيني" و"محمد سليمان المنيعي"، لاختيار أحدهم بدلا عن "المصري"، موضحا أن الانقسامات ظلت داخل التنظيم لعدة ساعات، حتى تم رفع الأمر لأبوبكر البغدادي، خليفتهم - حسب بيعتهم - للفصل فيه، وبدوره اختار لهم "أبوأسامة المصري".

الجدير بالذكر أن تنظيم أنصار بيت المقدس أعلن، الأسبوع الماضي، مبايعته لأبي بكر البغدادي، خليفة الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش"، تلاه تسجيل صوتي للبغدادي يقبل بيعتهم.
ممدوح نصر يمانى
محمد فاضل