مصدر أمنى :جد طفل ضابط الأمن الوطنى السابق: سأزوّج 100 فتاة يتيمة فرحاً بعودة حفيدى

مصدر أمنى : جد طفل ضابط الأمن الوطنى السابق: سأزوّج 100 فتاة يتيمة فرحاً بعودة حفيدى

 

علمت شبكة صمود الاخبارية ما يلى حيث كثفت أجهزة الأمن فى الجيزة نشر الفرق القتالية والعناصر السرية فى محيط عدد من البؤر الإجرامية، لضبط مختطفى الطفل «ياسين»، نجل محمد الشهاوى، الضابط السابق بقطاع الأمن الوطنى، بمنطقة الشيخ زايد، الذين أعادوا الطفل سالما إلى أسرته دون دفع «فدية». بعدما  ضاق النطاق عليهم ووجدوا أنفسهم فى حلقة مغلقة
 كما  قالت مديرية أمن الجيزة، فى بيان أمس، إن 5 متهمين يستقلون سيارتين اختطفوا الطفل «ياسين»، وفروا هاربين، وإن مباحث الجيزة حددت عدداً من المشتبه فى ارتكابهم الواقعة، وأماكن إقامتهم وترددهم بمناطق القاهرة والجيزة، وداهمت مأموريات، شارك فيها قطاع العمليات الخاصة، 3 أماكن لضبط المشتبه بهم دون ضبطهم.
وأوضحت أجهزة الأمن أن شقيق جد المجنى عليه تلقى اتصالاً هاتفياً من شخص مجهول طلب خلاله مبلغ 10 ملايين جنيه «فدية» نظير إعادة الطفل.
وأشارت أجهزة الأمن إلى أن «الجناة استشعروا جدية فريق البحث المشكل لكشف غموض الحادث، واقترابهم من تحديد شخصيتهم وضبطهم، وأثناء مداهمة المأموريات الأمنية للأماكن المشتبه فى احتجاز الطفل بها، حضرت إحدى السيارات بمحيط مقر الشركة المملوكة لشقيق جد المجنى عليه الكائن بدائرة قسم شرطة الأهرام وتركت الطفل وفرت هاربة، حيث صعد إلى مقر الشركة».
وقال اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن جهود الأجهزة الأمنية ساهمت فى التضييق على الجناة، وأجبرتهم على إطلاق سراح المجنى عليه، مشيرا إلى أن حالة الطفل الصحية مستقرة، وسيتم الحصول على أقواله فى وقت لاحق.وأضاف مدير مباحث الجيزة، فى حديث له أن «أجهزة الأمن توصلت إلى تفاصيل جديدة فى ملابسات الواقعة، وحددت هوية عدد من المتهمين، وهناك جهود مكثفة تبذلها مباحث الجيزة لضبط الجناة فى أسرع وقت، وكثفت مباحث الجيزة، بإشراف اللواء مجدى عبدالعال، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، جهودها لضبطهم».
وقال «عبدالعال»، فى تصريحات خاصة، إنه تم تحديد هوية المتهمين، وسيتم ضبطهم فى غضون ساعات، على حد قوله، مؤكدا أن ذوى الطفل لم يدفعوا مليما واحدا للجناة مقابل إطلاق سراحه.
وفى المنزل الكائن بالقرب من ميدان الرماية بالهرم، حيث لا تبدو أى معالم للاحتفال بعودة «ياسين»، يقول جده ممدوح غطاطى: «ليس لنا فى الاحتفالات، ولكن ندرت أن أزوّج مائة فتاة يتيمة هذا العام فرحاً بعودة حفيدى».ويضيف: «أجهزة الأمن لم تقصر فى أداء عملها، واستدعانى اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، فى مكتبه، يوم الجمعة الماضى، وقال لى نصاً حفيدك هو حفيدى، وهيرجع، وأجهزة الأمن حددت الجناة، وضبطت السيارة المسروقة بمنطقة الصف، وتبذل جهوداً لضبط الجناة».
وقالت مصادر قضائية بنيابة أكتوبر أول إن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تمكنوا من تحديد هوية اثنين من مرتكبى الجريمة عن طريق تتبع خطوط هواتفهم المحمولة التى اتصلوا منها على جد الطفل المجنى عليه وأسرته طلبًا للفدية.
شاذلى محمد منصور(رئيس التحرير)